Wednesday, July 9, 2008

نزارية



لملمت ملابسي المتناثرة عن أرضه
اعيد خصلات شعري إلى الوراء
و ابكي
اكاد انتحب

حاولت ان اجد بقاياي هنا
لا شيء..
نظرت إلى نفسي في المرآة
لا يتخيل من يراني نهارا مرتدية ذاك الكم من الوقار
أني.. مجرد أنثى
في الليل

اذكر ذاك الصديق.. الذي كان يعشق نزار قباني
لم اقرأ يوماً نزار عن قرب
قد اكون قد قرأت له من قصائده السياسية
ذات ثورة او ما شابه

كنت أغضب إذا ما وقعت في يدي قصيدة عشقية لنزار
فارس السرير و الليل كما اسميه
كنت اغضب جداً أنه لا يخاطب في حبيبته
إلا جسدها
و كان لا يمتدح في رجولته
إلا معاركه السريرية
انكمش اكثر..

اسمع كلماته تغزوني

أجمل مافيك هو الجنون
أجمل ما فيك ، إذا سمحت
خروج نهديك على القانون

******
ضعي أظافرك الحمراء ..في عنقي
ولا تكوني معي شاة .. ولا حملا
وقاوميني بما أوتيت من حيل
إذا أتيتك كالبركان مشتعلا
حلى الشفاه التي تعصي ..
وأسوأها تلك الشفاه التي دوما تقول : بلى

*********
نزارية أنا إذاً
ككل النساء
لماذا كنت اهرب دوماً من تلك الكلمات
ألست ابحث عن كلماته على شفاه من احببت
الست اشتاق لنظرة فقدت البراءة
الست اشتاق لمن يتغزل
و من يتوسل
و من يقول اني اجمل امرأة في الكون
الست اشتاق لمعركة من تلك المعارك
الست اشتاق لأن اكون ملكة تلك الممالك
اضع يداي على اذني
اصمهما عن انفاسه
النائمة
انظر لنفسي في المرآة
اقر أن الله هداني نهاراً
كي لا يفتن كل من يراني
فأنا الأنوثة مجسدة

اتخيل انه مسحور بفستاني الأسود
عاري الكتفين
و خصلات شعري بين يديه
يقول اني امرأة
يغار منها النهار

اشتاق لأن يقول لي
من بين انفاسه اللاهثة
في غمار معركته
اشتاق لأن يقول لي..
احبك.

8 comments:

Anonymous said...

تجنن ياجميل
وحشاني
مش هتعرفيني
يظهر لازم يكون عندي بلوج
عشان تردي عليا
اذن فانا اكتب ولا انتظر الرد
قبلاتي

نيران said...

لا مش لازم يكون عندك بلوج ولا حاجة
بس انا كدا لازم اعصر دماغي عشان اعرف انتي مين؟؟
بس على كل حال، ما تحرمنيش من مرورك لحد ما اكتبشف انتي مين

تحياتي انا كمان

Anonymous said...

اعصري كويس وانا ممكن اساعدك
مش فاكرا انا علقت قبل كدا ولا لا
على البلوج على الاقل
بس بيتهيالي اني زمان علقت على كتابات كانت على ورق
لانثى لسة في عمر الحلم

mando4ever said...

عن البوست....
جدتي "الأسطورة"رحمها الله....
كانت قد جاوزت من العمر التسعين....
اتذكر جيدا....
تلك العجوز....
ذات الشال الأسود على الدوام....
من حين لأخر....
تبحث عن "ملقاط"لانتزاع شعرة تجرح أنوثتها فوق الخد الأيمن....
..................
عن نيران.....
انا روحي جعانة
حاسة اني في حاجات كتير جدا.. مش لاقياها فيا

عاملة زي التور المربوط في ساقية
بس المشكلة ان حتى عنيا مش متغمية
عشان كدا انا دايخة من كتر اللف في الدايرة المفرغة
بقالي كتير مش عملت حاجة لنفسي انا
.
.
.
من المجنون الذي اتهمني يوما ما بالجنون والتنبئ بخزعبلات لمجرد أنني شخص معقد مريض بالبحث داخل حياة كل من مرو بحياته؟

للأسف فقدت القدرة على تزييل ما أكتب بالتمني بالحياة السعيدة....والعيش المستقر...والـ...إلى اخر الكلام الفارغ....
فقد حتى القدرة على انتظار ما هو أفضل....
لدرجة انني اكتشفت ان ما امارسه "نوع خاص" من التفاؤل.....

Anonymous said...

ايه الاحساس الجميل ده انا لم اقرأ رسالة بها كل المعاني الحلوه ديه من ايام الكليه رجعتينا لشبابنا هوه الواحد لما بيتجوز لية بيبقى كده انا في انتظارك مليت هيه ديه المواعيد طمنينا عليكي وخلاص

نيران said...

و نلتقي..
نتحاور صمتاً
لتقرأ أدق تجاعيد وجهي
لا تقلق..
غداً سأذهب لجراح التجميل
عله يمحي ذنوبي


ماندو.. شكرا

نيران said...

الفارس الشجاع في زمن الضياع :)

مرورك دائماً عزيز و غالي

بس ما قلتليش.. الواحد اما يتجوز يبقى ايه بالضبط؟

و ان شاء الله.. ربنا يسهلها عشان المواعيد تتضبط :)





تحياتي.. و ابقى تعالى صيف عندينا

Anonymous said...

يبقى ذي ما انتي وصفتي بالضبط كل واحد عاوز اجمل ما في الشريك ولكن تجدوا ما لا يسركم لماذا انا لا اعرف بالضبط ولكن ياليتها كانت فترة خطوبة فقط حتى تزداد فترة الاشتياق وتظهر كل ما هو جميل في الشريك